“You practiced!”

من بين 300 حلقة شاهدتها للمسلسل الطبي Grey’s Anatomy كانت حلقة عازف الكمان يوجين فووت `Eugene Foote` من أكثر الحلقات التي تعلقت بها، صاحبة تأثير كبير علي نفسي من حيث تعرضي لتغيير بعض المفاهيم التي كنت أتبناها أثناء السعي نحو شيء ما أحبه، لا لشيء سوى المشهد الأخير لبريستن بورك وهو يتأمل رحلة نجاحه وصعوده كطبيب جراح قلب، متحدثًا إلي كريستينا يانج، الطبيبة المتدربة، قائلا:
 

Dr. Cristina Yang You did everything you could.

Dr. Preston Burke : There was an interview that Eugene gave. I saved it. I taped it to my bathroom mirror. He said that he wasn’t the most talented student at music school. But he said what he lacked in natural ability, he made up for in discipline. He practiced… All the time. All the time, he practiced. I wasn’t like you. I wasn’t the most talented student in school. I wasn’t the brightest. But I was the best.

Dr. Cristina YangYou practiced.

Dr. Preston Burke I practiced.

معركتي الدائمة والمستمرة كانت بسبب خلطي لمفهوم الإنضباط الذاتي مع مفاهيم الشغف والحماس والروتين اليومي. أهدرت شهور وسنوات في اللهاث وراء وهم الشغف والمحفزات وانتظار لحظات الإلهام، والتشكك أكثر من مرة في امتلاكي لقدرات تؤهلني لإنجاز أمور يفعلها غيري بلا مشلكة. لا، بل يفعلها العديد من الناس، الملايين من الناس! كنت أتسائل هل يمتلكون شيئًا مختلف عنّي؟ هل أعطاهم الله قدرات استثنائية في التفكير والتنظيم وذلك التناغم الحياتي الذي يربط داخلهم بما يحيط بهم، فينجز أحدهم، وينجح الآخر، ويرزق أحدهم باتزان روحي مع ذاته وتصالح مع العالم  لما يحققه من أهداف وطموحات وتلبية لنداءات ذاته.

إلى أن وعيت على ضرورة التعويل على الروتين والعادة وليس على الشغف والتحفيز.. فالأول يستمر ويدوم وقابل للتطويع، أما الآخر يأتي ويذهب. مررت بتعثرات امتدت لأسابيع وشهور، وكان ذلك يحدث لفهمي الخاطيء وبسبب هذا الخلط، بأنني يجب أن أكون ملهَمًا ومتحفزا وممتليء بالشغف لكي أحرك مؤخرتي وأعمل! أدركت من بعدها ضرورة القيام والعمل حتى في غياب الشغف والحركة الداخلية.. والروتين بالمواظبة هو ما تبقى لي في نهاية الآمر.

“بدون التزام، فلن تبدأ أبدًا. ودون مواظبة فلن تنته أبدًا.” محمد محلب

 

“Habit and routine are more effective than motivaton. Develop the skill of doing what you don’t feel motivated to do.”

@T_Nation

3 أفكار على ”“You practiced!”

  1. الروتين والعادة – أصبت كبد الحقيقة التي يغفل عنها معظمنا ولكن من الرائع أن نصل إلى هذه الحقيقة في مرحلة ما، شكرًا على التدوينة الرائعة

    إعجاب

    • عندما تصلي للموسم الثاني عشر.. أو ربما الثالث عشر توقفي هناك! شوندا رايمز كبرت عضمتها ويرجح أن طنينها المميز قد توقف بالفعل بعدما وقفت على خشبة ted في 2016. اممم.. لابد لكل شيء أن ينتهي في نهاية المطاف.
      على كل حال، تنتظرك حوالي 200 حلقة مليئة بالإثارة والمتعة والجمال 3′>

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s